العثور على جثث 17 سجينا في مدينة سورية



قال نشطاء يوم السبت انه تم العثور على جثث 17 رجلا ملقاة في الشوارع في مدينة حماة السورية تحمل اثار طلق ناري في الرأس.
وكانت قوات الرئيس السوري بشار الاسد اعتقلت هؤلاء الرجال خلال هجوم الاسبوع الماضي على المدينة.
ويمثل ذلك تصعيدا في الحملة العسكرية المستمرة منذ خمسة شهور على حماة الواقعة على بعد 240 كيلومترا شمالي دمشق حيث يدعم جنود منشقون عن الجيش الان محتجين بعد أن داهمت دبابات المدينة التي تقطنها أغلبية سنية في أغسطس اب.
وقال النشط أبو الوليد في المدينة لرويترز عبر الهاتف انهم أعدموا "أغلبهم برصاصة واحدة في الرأس. وتركت السلاسل الحديدية التي جرى تكبيل سيقانهم بها كرسالة للناس للتوقف عن المقاومة."
وذكر نشط اخر أن الجثث ألقيت  في شوارع خمسة أحياء سكنية في حماة مساء يوم الخميس.
وقال أبو الوليد "أعمارهم (أصحاب الجثث) مختلفة. أحدهم في الستينات من عمره واخر في الاربعينات من عمره وكثيرون في العشرينات" مضيفا أنه جرى التعرف على ثلاثة فقط أحدهم منشق عن الشرطة.
وتابع "يبدو أنها (قوات الاسد) ألقت جثث ناس من منطقة سكنية واحدة في منطقة مختلفة تماما حتى يصعب التعرف عليها."
وأجاب النشط ردا على سؤال عما اذا كان يمكن أن تكون الجثث لموالين للاسد قتلهم منشقون قائلا ان ذلك مستحيل.
واستطرد "حماة منطقة عسكرية مليئة بمركبات مدرعة وقوات... عزلت متاريس ودبابات المناطق عن بعضها البعض. الشوارع خالية ولا يجرؤ أحد على قيادة سيارة الا اذا كان يريد أن يضرب بالرصاص فما بالكم بالتنقل بين أحياء مختلفة والقاء جثث."
ولم يرد تعليق من السلطات السورية.
وأوضح تسجيل فيديو على اليوتيوب لم يتسن التأكد مه بشكل مستقل ست جثث أغلبها لشبان في أحد الشوارع قيل انه في حي باب قبلي في حماة. وكانت الجثث مقيدة الايدي والسيقان. وبدا أنهم لقوا حتفهم نتيجة اصابتهم بأعيرة نارية في الرأس أو الرقبة.
وقال نشطاء انه تم العثور على جثث أخرى في أحياء البساتين والحميدية والاربعين ومصباح.
واعتقل المئات معظمهم من منطقتي باب قبلي والحميدية على جانبي نهر العاصي منذ أن شنت قوات الامن هجوما على مدينة حماة التي يقطنها 600 ألف شخص يوم الاربعاء.
وقال أحد سكان منطقة الحميدية "تتحدث العائلات التي فرت من الحميدية الى مناطق أخرى في المدينة الليلة الماضية عن رؤية جثث في الشوارع. ليست لدينا أسماء ولكن قتل 15 شخصا على الاقل جراء القصف في الحميدية أمس."
وأضاف أنه أصيب بشظية في كتفه وظهره من قذيفة مورتر سقطت على منزله مضيفا أن وحدات الحرس الجمهوري تقود الهجوم.
وهذا هو ثالث هجوم كبير على حماة منذ أغسطس عندما دخلت دبابات المدينة التي شهدت بعضا من أكبر الاحتجاجات ضد الاسد منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية ضد حكمه في مارس اذار.
وقال نشطاء ان 30 شخصا على الاقل قتلوا في حماة خلال الايام الثلاثة المنصرمة بقذائف ونيران مدافع رشاسة في الوقت الذي تحاول فيه قوات الامن طرد المسلحين من أجزاء من المدينة.
وفي عام 1982 سحق الرئيس الراحل حافظ الاسد والد بشار انتفاضة مسلحة للاخوان المسلحين في حماة مما أسفر عن مقتل الالاف وتدمير الجزء القديم من المدينة .

0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

الإيجابيه هى أن تشاركنا بتعليقاتك ومعلوماتك .. هيا ضع تعليقك بكل سهولة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best CD Rates تعريب : ق,ب,م