مجلة تونسية للشواذ جنسياً تثير جدلاً واسعاً



سبِب صدور مجلة إلكترونية تونسية مخصصة للشواذ جنسياً جدلا إعلاميا واسعا ، تصاعدت حدّته بعد أن وصل إلى الأوساط السياسية ، خاصة مع سيطرة حزب النهضة الإسلامي عليها الذين تعهدوا بإغلاق المجلة.
و قد ذكر تقرير لقناة " فرانس 24" الفرنسية الاخبارية ، أن الساحة المثلية التونسية خرجت إلى العلنية بعد "ثورة الياسمين" التي أعطتها دفعا جديدا للوصول إلى حماية قانونية وفي بعض التقبل من المجتمع الذي طالب بالحرية والكرامة، فصدرت المجلة إلكترونية موجهة للمثليين باسم "جايداي" وإذاعة تُعنى بقضاياهم، مثيرة جدلا واسعا بين مرحب ومستنكر.
و بدأت فكرة مجلة "جايداي" الإلكترونية والمتخصصة في مسائل المثلية الجنسية والموجهة أساسا إلى المثليين في الشرق الأوسط والمغرب العربي في التبلور منذ مارس/آذار 2011 وصدر العدد الأول العام الفائت الذي لم يلفت انتباها كبيرا، خاصة وأن الإعلام كان في ذلك الحين مشتتا وغارقا وسط طوفان من النشرات الجديدة والأخبار الواردة من كل حدب وصوب.
ويعرف محررو "جايداي" بخطهم على مجلتهم -التي تعتبر ثاني تجربة في المغرب العربي إذ أصدرت مجلة مثلية في المغرب عام 2010- حينما يقولون "نريد أن نكون بيئة تفاعلية سليمة لمواجهة التحديات، والدفاع عن حقوق الإنسان، والتعامل مع المواضيع المختلفة من منظور المثليين أنفسهم".
لكن ومنذ العدد الثاني لـ"جايداي" الذي يظهر صورة لفتى يلبس "الكوفية" العربية، صارت القضية محل جدل واسع ارتقى إلى المجال السياسي وفجّر كل التناقضات والتجاذبات، بحسب "فرانس 24".
وتصاعد الجدل بعد عنوان لصحيفة "المشرق" التونسية حيث قالت "في وقت تمنع فيه المنتقّبة من الدّراسة والتّدريس، صحيفة للشواذ جنسيّا في تونس" في إشارة إلى منع المنتقبات من حضور الدروس في الجامعات التونسية وكل ما نتج عنه من اضطرابات وصدامات.

0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

الإيجابيه هى أن تشاركنا بتعليقاتك ومعلوماتك .. هيا ضع تعليقك بكل سهولة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best CD Rates تعريب : ق,ب,م