من كوريا: منزل على شكل مرحاض حمام يقيم فيه رئيس الجمعية الكورية للمراحيض



نعم انه منزل على شكل مرحاض حمام وقد قام “برفع غطائه” عدد من نشطاء و مناصري النظافة العامة و الصرف الصحي في سيئول في كوريا الجنوبية. هذا المنزل ملك للسيد “سيم جاي دك \ Sim Jae-duck” و هو ممثل الجمعية العالمية للمراحيض في كوريا و الذي يطلق على نفسه بكل فخر
“سيد مرحاض \ Mr. Toilet”. يقول منتسبي الجمعية أن هذا المنزل وجد ليمثل أهم مباديء الجمعية و هو نشر الوعي حول أهمية استخدام المرحاض في حياتنا و أنه ليس مجرد مكان للتخلص من الفضلات و انما هو المكان الذي يمضي فيه الناس ساعات من الراحة و السعادة و الاسترخاء و ذلك حسب تعبير مالك المنزل و رئيس الجمعية.





اسم هذا المنزل باللغة الكورية هو “هيووجاي \ Haewoojae” و يعني المكان الذي يحل فيه الشخص جميع مشاكله، يحتوي المنزل المكون من طابقين على أربعة حمامات مزوردة بمراحيض و أنظمة صرف صحي متطورة من بينها واحد مركزي يقع في وسط المنزل و جدرانه شفافه ليحظى من بداخله بالمزيد من الاستجمام و عند مرور أحد في الخارج فان الجدران الشفافة تصبح مضببه بفعل مجسات خاصة ترصد الحركة في الخارج و ذلك للحفاظ على خصوصية من في الداخل.
المكان الذي تم بناء منزل المرحاض فيه هو موقع منزل سيد سيم لأكثر من 30 سنة حيث قام بهدم منزله القديم و بناء هذا المنزل و قد استعان بالمصمم “كو كيوونغ \ Ko Kiwoong” الذي حرص أن يكون المنزل مطابقا تماما لمواصفات السيد سيم.



الطريف بالامر أن السيد سيم مالك المنزل و صاحب الجمعية الكورية للمراحيض و الذي يبلغ من العمر 74 عاما اعترف في وقت سابق أنه تمت ولادته في الحمام و هذا ما اخبرته به والدته و هو يسعي بجانب نشر الوعي حول أهمية المراحيض في حياتنا الى جمع التبرعات لايصال المراحيض للدول التي تفتقد الى أنظمة صرف صحي مطورة بالشكل المطلوب و الجدي بالذكر أن بيل غيتس مدير شركة مايكروسوفت و زوجته يمولان مشروعا لتطوير مراحيض و أنظمة صرف صحي خاصةا للبلدان النائية و التي تعاني من قلة الموارد المائية مع العلم بأن أكثر من 40 % من سكان العالم لا يزالون محرومومن من طرق صحية للتخلص من الفضلات. صورة لبيل غيتس في احد مشاريعه الانسانيه:

فيديو يصحبك في جولة داخل “المنزل المرحاض”

 




0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

الإيجابيه هى أن تشاركنا بتعليقاتك ومعلوماتك .. هيا ضع تعليقك بكل سهولة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best CD Rates تعريب : ق,ب,م